39 views

24 الجاري دورات الاكمال من الصف الأول حتى الثامن

By | 21/06/2018

24 الجاري دورات الاكمال من الصف الأول حتى الثامن

العدد:  15772 التاريخ: الخميس, 21 حزيران 2018

أنهت مديرية التربية جميع الاستعدادات وتأمين جميع المستلزمات لافتتاح دورات المكملين دراسياً للعام الدراسي 2017/2018 وذلك وفق التعليمات الوزارية حيث من المقرر الالتحاق بهذه الدورات للتلاميذ الراسبين في الصفوف (1-8) على ألا يتجاوز عدد مواد الرسوب مادتين دراسيتين على الأكثر ويستثنى من الدورة التلاميذ الراسبين من مادة السلوك للصفين /7-8/.
وأوضح رئيس شعبة التعليم الإلزامي  عبد الحليم العمر أنه لا يعد المجموع العام مادة ولا يدخل في حساب عدد مواد الرسوب وأضاف العمر : تعد زمرتا اللغة العربية مادة واحدة وذلك في حال تعديل نتيجة التلميذ بموجب استفادته من درجات المساعدة المنصوص عنها في مواد النظام الداخلي لمرحلة التعليم الأساسي حيث لا داعي لالتحاق التلميذ بدورة الإكمال.
وأضاف العمر أنه : يتم تعليق نتائج التلاميذ المكملين في مدارسهم وتسجل بقلم رصاص لحين انتهاء الدورة حيث يخضع النجاح والرسوب في الدورة لأحكام النظام الداخلي كلاً حسب صفه ، ولا يستفيد التلميذ من درجات المساعدة بعد صدور نتائج الدورة.
هذا وتجرى خلال الدورة عملية تقويم مستمر لأداء المتعلمين ، حيث تشمل (المذاكرات التحريرية ودرجة أعمال التلميذ والاختبارات القصيرة ـ الواجبات ـ أوراق العمل).
ويكون الاختبار النهائي للدورة اعتباراً من آخر يوم ويستمر لمدة أربعة أيام ، ويخضع التلميذ للاختبار في المواد الراسب فيها فقط.
وذكر العمر أن التلاميذ الراسبون في مواد غير ملحوظة بالدورة على سبر معلومات في مدارسهم الأصلية خلال الأسبوع الأول من العام الدراسي.
يذكر أن عدد المراكز هو 14 مركزاً موزعة ضمن المدينة والمناطق، وقد بلغ عدد التلاميذ المسجلين للدورة /6673/.
وفي السياق ذاته عقد مدير التربية المساعد للتعليم الأساسي محمد كليب اجتماعاً مع مدراء المدارس التي ستستقبل الطلاب المكملين دراسياً، وأوضح لهم التعليمات الوزارية وكيفية التعامل مع التلاميذ ومتابعتهم بشكل يومي.
بدوره رئيس دائرة التعليم الأساسي عبد الناصر الابراهيم أشار إلى أن مدة الدورة شهرين تبدأ من 24 الشهر الجاري وتستمر لغاية 9/8 حيث في النهاية يخضع التلميذ لاختبار يتم من خلاله اعتماد نتيجة النجاح أم الرسوب.

الفئة: الصفحة الاولى  المصدر: الفداء – وليد مصطفى سلطان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *