خطة لتطوير النماذج الامتحانية اختبار مركزي لطلاب شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة في الفصل الأول

By | 27/11/2019

أخبار النواعير 27 تشرين2/نوفمبر 2019  الزيارات: 45

في إطار خطة وزارة التربية لتطوير النماذج الامتحانية لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بما يتوافق مع المناهج المطورة وبعد أن تم اعتماد النماذج والأخذ بجميع الملاحظات وبعد أن تم تعميم النماذج على مديريات التربية وموقع الوزارة.
قررت الوزارة إجراء اختبار مركزي لطلاب شهادة التعليم الأساسي والثانوية العامة في الفصل الدراسي الأول حيث تم توزيع المواد الدراسية التي سيجري فيها الاختبار الموحد للفصل الدراسي الأول وفق الآتي:
التاسع الأساسي : الدراسات الاجتماعية الأحد 15/12 الثامنة صباحاً اللغة العربية الثلاثاء 17/12 الثامنة صباحاً والعلوم العامة الخميس 19/12.
والثالث الثانوي الأدبي بمواد : الجغرافية ـ الأحد 15/12 الثامنة صباحاً والفلسفة الثلاثاء 17/12 الثامنة صباحاً واللغة الفرنسية ـ الخميس 19/12 الثامنة صباحاً.
أما الثالث الثانوي العلمي فالمواد المقرر هي : العلوم ــ الأحد 15/12 الثامنة صباحاً والفيزياء الثلاثاء 17/12 الثامنة صباحاً والكيمياء الأربعاء 18/12 الثامنة صباحاً واللغة الفرنسية : الخميس 19/12 الثامنة صباحاً.
هذا وطلبت الوزارة من مديرياتها إجراء الاختبار المركزي وفق الجدول المذكور أعلاه، حيث يتم الاختبار بكامل أجزاء الكتاب للفصل الدراسي الأول حسب الخطة الوزارية المقررة للمواد المذكورة أعلاه.
حيث يتم الاختبار بكامل أجزاء الكتاب للفصل الدراسي الأول حسب الخطة الوزارية المقررة للمواد المذكورة .
وأكدت التعليمات الوزارية أنه تصحح أوراق الطلاب وترسل أسماء المدارس وأسماء الطلاب وأعدادهم ونتائجهم المئوية بالنجاح والرسوب إلى المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية «وحدة الاختبارات والتوجيهات الوطنية» فور الانتهاء من عملية التصحيح.
كما يطلب إرسال عينة من أوراق الامتحانات من عشرة مدارس من كل محافظة «كل شعبة /20/ ورقة» تطبق الاختبار الموحد ، إلى المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية «وحدة الاختبارات والتوجيهات الوطنية» بعد الانتهاء من عملية التصحيح.

حماة – وليد سلطان