14 views

إتقان العمل هو معيار التميز مدير التربية يلتقي رؤساء الدوائر والموجهين

By | 03/10/2018
العدد: 15840
التاريخ: الأربعاء, 3 تشرين الأول 2018

التقى مدير التربية يحيى عبد الغني منجد رؤساء الدوائر والموجهين الاختصاصيين والتربويين وتمحور اللقاء حول ضرورة إتقان العمل بطريقة مثلى وكما ينبغي أن يكون عليه والعمل بإخلاص وأن يراعي الموظف ضميره فيما يقوم به.
وقال مدير التربية موجهاً كلامه للموجهين : مادمتم في موقع المسؤولية التربوية المكلفين بها فعليكم أن تقوموا بالعمل وتقديم أفضل ما يمكن في سبيل نجاح العملية التربوية، فالجميع يؤدي عمله ولكن الفارق يكون بدرجة الإتقان.
فليكن إتقان العمل هو معيار التميز بين المجتهد والمقصر فنحن أمام شريحة كبيرة من التلاميذ والطلاب وبالتالي علينا أن نكون القدوة في جميع الجوانب الإنسانية والتربوية والتعليمية وهذا العمل أمانة علينا واجب الحفاظ على هذه الأمانة بشتى الوسائل.
وتناول مدير التربية بعضاً من عمل رئيس الدائرة والموجه والمهام الموكلة لهم وأكد على تنظيم العمل والمتابعة الميدانية وزيارة المدارس حسب الخطة وجدول الزيارات والمسؤولية عن الكادر التعليمي وقيامهم بالواجبات على أكمل وجه ومكافأة المجد ومعاقبة المقصر  وحسن المعاملة مع الكادر التدريسي والتلاميذ ومعالجة جميع القضايا من دون تعليق أي موضوع والتأكيد على النظافة الشخصية للتلاميذ ونظافة المدرسة ودورات المياه وخزانات المياه وتجهيز المدافئ وخزان المازوت ومتابعة عمل الندوات المدرسية حسب دفتر الشروط وتنظيم السجلات والاطلاع عليها بشكل دوري والإشراف على أعمال الصيانة ومتابعتها باستمرار ومتابعة الدوام واللباس المدرسي وتسليم الكتاب المدرسي للطلاب وعدم وجود نواقص وتطبيق الخطة الدرسية وترميم الشواغر الصفية في حال حدوثها مباشرة والتأكيد على رفع علم الجمهورية والحفاظ عليه دائماً والتعامل بالكتب الرسمية وتوثيقها للمرجعية.


هذا وناقش مدير التربية بعض الملاحظات التي وجدها خلال جولاته الميدانية اليومية على عدد من المدارس حيث وجه بطاقة شكر لرئيس لجنة المنطقة التعليمية الطلائعية الثانية نظراً لتميز المدارس في مجال منطقته وطالب الجميع بالمتابعة المستمرة.
هذا وأكد مدير التربية الاستعداد لفصل الشتاء وتجهيز المدافئ وصيانتها حيث تم حجز الكمية المخصصة لمديرية التربية من مازوت التدفئة.
وفي ختام الاجتماع أجاب مدير التربية عن كل التساؤلات التي طرحت من قبل الموجهين من معوقات تواجه العمل لتلافيها مؤكداً أن الجولات الميدانية مستمرة للمتابعة وسيكون هناك اجتماعات دورية لمتابعة كل ما يتعلق بحسن تطبيق العملية التعليمية.

المصدر: حماة – وليد مصطفى سلطان